الأحد، 7 ديسمبر 2008

قصيدة

هى والحب

أنا الذى باع الحياة بلا ثمن

وأنا الذى عشق التأوه والشجن

وأنا الذى مازلت أكتم سرها

حتى اضطررت لأن يكون على علن

أودعتها القلب الوديع أمانة

وغدت كذئب لا يُخص فيؤتمن

يا مشتهى النفس التى

ما كان منك كائنا بك فليكن

والشوق ران على الفؤاد فأصدأه

إذ أرجأه حتى يفيق من الوسن

إنى أرانى قد خسرت فؤاديا

وأضرمت نيران الخصام مع المحن

يا ليلة أحرقت جفنى راضيا

فيها لعلى أستدل على وطن

لكن أوطان الغرام تراقصت

تترى صراعا كالذى عشق الوهن

محبوبتى إنى أراكى بعيدة

بعد الأمانى و الأمكن والزمن

لا تظلمى صبا تلاقفه الهوى

فكيف أني بحب غيرك أفتتن

فاليوم اهواك وارقب ما بدا

من مبرحات الظلم لا أخشى الفتن

وسفينتي الغرقى ببحر عنادها

تصارع الموج العباب وتمتحن

فأنا الذي رضي الوجيعة مخلصا

فالداء دائي والطبيب هو الزمن

وأنا الذي شرب الخديعة راضيا

في دنان الهجر من الم الحزن

وغرامها المرفوض يرتع في دمي

بالعشق وهو في الحقيقة لم يهن

فلتخبروني أيها العشاق من

شرب الهوىحتى الثمالة وأمتهن

غيري أنا ذاك الملوع في الهوى

ذاك الذي في غفلة عبد الوثن

وبالغبي إذا أردت فسميني

فذكائي أضحى كالثمين المرتهن

وعنا عنوا لا يليق بمثله

وتبعثر الشرف الرفيع على هنن

في مخدع الإذلال يعبث لاهيا

بلواعج الأنثى وقد عشق البدن

واذا تدانى فاحتوى اثداءها

وتلاحم الجسدان قالت في أسى

صاحت به أن يا فتى ما فاتنا

من مغريات العشق نكمله غدا

فما طاب للأنثى بلذة عشقها

الا السرير وأن تباس وتحتضن

ليست هناك تعليقات: